الجمعة، 25 ديسمبر 2009

القسم الثانوي يقيم برنامجاً للأمن والسلامة









أنظمة الأمن والسلامة تعد من أهم الإدارات في المدرسة لأهميتها البالغة في الحماية والتوجيه والإرشاد ووضع القواعد ونشر الوعي الوقائي وبيان التعليمات.
ومن أهداف إدارة أنظمة الأمن والسلامة تحقيق بيئة آمنة للعمل خالية من المخاطر، والمحافظة على صحة وأرواح العاملين، وعلى الممتلكات الخاصة بالمؤسسة أو المنشأة، والحفاظ على سلامة البيئة.

ولهذا أقام القسم الثانوي في يوم الأربعاء الموافق 6/1/1431هـ برنامجاً عن الأمن والسلامة من إعداد وإشراف الأستاذة جميلة القحطاني بدأ بالإذاعة الصباحية التي استفتحت بتلاوة من الذكر الحكيم، وتم فيها توضيح أنواع طفايات الحريق والتطبيق العملي لطريقة استخدامها، كما عـُرض فيها بطولة إنقاذ لأحد أفراد الدفاع المدني، وعـُرض ما حدث في جدة عروس البحر الأحمر بسبب السيول.
وفي تمام الساعة 8:30 تم تنفيذ عملية إخلاء تجريبية، وقد استغرق إخلاء المبنى من الطالبات البالغ عددهن 600 طالبة دقيقتين ونصف دون حدوث أية إصابات ولله الحمد.

بالإضافة إلى ذلك ألقت نخبة من منسوبات الهلال الأحمر على الطالبات محاضرة توعوية عن قواعد الأمن والسلامة والإسعافات الأولية، إلى جانب التطبيق والتدريب العملي.
كما أعد ركن متميز يمثل أهمية التوعية بالإسعافات الأولية اشتمل على العديد من المطويات والمنشورات باللغتين العربية والانجليزية، وحقائب إسعاف أولية جاهزة وأخرى من صنع الطالبات، إلى جانب اللوحات والمجسمات التي تصور العديد من حالات الطوارئ.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق