الخميس، 28 يناير 2010

مشروعات مادة التوحيد للصف الأول ثانوي










يقوم التعليم المعتمد على المشروعات العملية بدمج إستراتيجيات تدريس وأنماط تعلم متنوعة، وهو يمثل أحد الطرق الفعالة لإثراء خبرات التعلم لأنه من أهم طرق التدريس التي تهدف إلى تعليم الطلاب والطالبات ما يحتاجون إلى معرفته، ويكسبهم القدرة على القيام به.

لذا وضمن منهج مادة التوحيد للصف الأول ثانوي، أقيمت مشاريع متعلقة بالمادة تسمى (نظرة عن كثب) بإشراف معلمة المادة الأستاذة نورة يعقوب كنكار. فبعد التأكد من تثبيت العقيدة في نفوس الطالبات، والتعرف على أنواع التوحيد، كان باب الأقوال والأفعال التي تنافي العقيدة الصحيحة هو الإلهام لهذه المشايع.

المشروع الأول في يوم الاثنين الموافق 3/2/1431هـ من إعداد فصل [1/1] وموضوعه (عبدة الشيطان)، والمشروع الثاني في يوم الأربعاء الموافق 5/2/1431هـ من إعداد فصل [1/4] وموضوعه (الإيمو)، أما المشروع الثالث فهو من إعداد فصل [1/2] وموضوعه (الشيعة) ونفذ يوم السبت الموافق 8/2/1431هـ، وآخر مشروع كان في يوم الأحد الموافق 9/2/1431هـ من إعداد فصل [1/3] ويدور حول [الكابالا].
وقد تضمنت المشاريع جمع وإعداد الطالبات للمادة العلمية مدعمة بعرض على الحاسب الآلي، ثم تلقي إحدى الطالبات المادة في الفصل أمام زميلاتها وتناقشهن حولها.
بالإضافة إلى إعداد المطويات والمنشورات وتوزيعها على الحاضرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق