الأحد، 11 أبريل 2010

الأستاذة عائشة الحربي تتألق في درس تطبيقي



للدروس التطبيقية فوائد ومردود تربوي مهم على المعلمات، حيث تساعد على تبادل الخبرات، وتوضح بعض الاستراتجيات بشكل عملي، فهي تهدف إلى إطلاع الحاضرات من المعلمات والمشرفات على طريقة تدريس معينة أو نموذج جيد في التدريس.


ونظراً لأهمية الدروس النموذجية تحرص مدارسنا على إقامتها في كل فصل دراسي وفي مختلف التخصصات.



تألقت الأستاذة عائشة الحربي معلمة مادة الأحياء في يوم الأربعاء الموافق 22/4/1431هـ في درس تطبيقي أقامته بعنوان [القلب] للصف الأول ثانوي، وقد أبدعت في شرح الدرس مستعينة بإستراتيجيات متعددة كالتعلم التعاوني والقبعات الست، واستخدمت السبورة التفاعلية وعرضت مقاطع فيديو أحدها لعملية تشرح القلب والثاني لآلية عمله، كما طبقت إستراتيجية التعليم التكاملي وذلك من خلال مداخلة لمعلمة التربية الإسلامية الأستاذة نورة كنكار تحدثت فيها عن أهمية القلب من ناحية دينية.


وبعد الشرح النظري أقامت الأستاذة ورشة عمل لتطبق الطالبات عملية تشريح القلب.


كما صاحب الدرس عرض مميز بالبوربوينت، وتم توزيع ملفات يحتوى كل ملف منها على تحضير وعرض الدرس وأوراق العمل المستخدمة خلال الدرس.


وحضر الدرس كل من المشرفة التربوية لمادة الأحياء الأستاذة أمل الجهيمي، والمشرفة التربوية للمختبرات الأستاذة أمل فاضل، ومشرفة التطوير التربوي في المدارس الأستاذة فاطمة الخضير، ومديرة القسم الثانوي الأستاذة حصة الوهيب، والمساعدات ومعلمات المواد العلمية في المدارس وخارجها، وبعض المعلمات من تخصصات أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق