السبت، 30 أكتوبر 2010

انعقاد مجلس الأمهات

المدرسة مؤسسة اجتماعية تربوية يتعدى دورها تعليم الطالبة وتلقينها المعلومات العلمية والثقافية ليتمحور حول إعداد المواطنة الصالحة لنفسها ولمجتمعها. وهي الأساس الذي يبني عليها المجتمع آماله في إعداد أمهات المستقبل وتسليحهن بالثقافة الإسلامية والعلم النافع والخلق الحسن، ولا يكون ذلك إلا من خلال تفعيل دور المدرسة وربطها بالمجتمع والبيئة المحيطين بها.
والبيت هو أهم عناصر البيئة الرئيسية التي ينبغي ربطها بالمدرسة بغية تحقيق أهدافها التربوية؛ إذ يعتبر المكمل الحقيقي لدور المدرسة.
لذا فقد أدرك المسؤولون عن التربية والتعليم أهمية العلاقة بين البيت والمدرسة، فعمدوا إلى تدعيم تلك العلاقة ومد جسر التواصل بين الطرفين فأنشئوا ما يعرف بـ (مجلس الأمهات والمعلمات) كنوع من التنظيم التربوي يهدف إلى توثيق الصلة بين البيت والمدرسة لما فيه مصلحة الطالبة.

وللتعارف بين المدرسة ووليات الأمور أقام القسم الثانوي مجلس لأمهات الطالبات في يوم الأربعاء الموافق 19/11/1431هـ
وفي بدء انعقاد المجلس ألقت المرشدة الطلابية الأستاذة أحلام الزكري كلمة رحبت فيها بالأمهات وتحدثت فيها عن ضرورة التواصل بين البيت والمدرسة، ثم رحبت مديرة القسم الأستاذة حصة الوهيب بالأمهات وقامت بالإجابة على جميع استفساراتهن حول نظام المقررات المطبق هذا العام..
كما تم توزيع منشورات على الأمهات وأوراق بأسماء المعلمات..بعدها التقت الأمهات بالمعلمات للسؤال عن مستوى بناتهن الطالبات .. ثم قدمت لهن وجبة الإفطار وشكرن على تجاوبهن وتعاونهن..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق