السبت، 4 ديسمبر 2010

( لن ننساكم وقولبنا معكم ) القسم الثانوي يحتفل بدار المسنين

كـُلما كـبُر الإنسان كلما صَغـُرت قوتهُ وازدادت حاجتهُ لغيرهِ بشكلٍ مُستمر، إنها سُنة الحياة. وتظهر هنا روعة المجتمعِ الإسلامي المُتمسِكِ بتعاليم دينهِ في شتى مناحي الحياة، فيلتفت أفرادُه إلى هذه الفئة بأعـيُن ٍمِلؤها الاحترام، وقلوبٍ عامِرة ٍبالرحمة وأيدٍ تكتسي بالرفق والعطف.



يقولُ مُعلمنا الأول صلى الله عليه وسلم (ليسَ مِنا من لم يَرحَم صغيرنا ويُوَقِّر كبيرنا) ( إن من إجلالِ الله إكرامُ ذي الشيبَةِ المُســلم).


ومن حملة التربية التطوعية انطلق برنامج ( لن ننساكم وقلوبنا معكم) الذي نظمه كل من فصل 1/5 و1/6 و1/7 تحت إشراف الأستاذة عائشة الحربي حيث قاموا بدعوة دار المسننين يوم الثلاثاء الموافق


24/ 12/1431هـ من الساعة الخامسة حتى السابعة مساءا بدأ الحفل بقران كريم ثم قصيدة ترحبية بهم ثم فقرة المسابقات تلاها مشهد يعبر عن الماضي عرض فيه الطالبات طريقة عمل خبز التنور وبعض الأناشيد والأهازيج التي كانت في ذلك الوقت في جو من المتعة . وقد احتوى الحفل على أركان متعدده من مأكولات وشعبيات وهدايا قدمت لهن الجدير بالذكر أن كل ماحدث في هذا اليوم كان له أبلغ الأثر في نفوس كبار السن حيث عبرن عن مشاعرهن بعبارات رائعة احتفظن بها الطالبات وسام لهن.


ولازلنا نترقب الكثير من ابداعات حملة التربية التطوعية سألين الله أن يجعلها في ميزان حسناتهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق