الجمعة، 21 يناير 2011

" استراتيجيات كيجن للتعلم التعاوني" دورة للمعلمات

قامت الاستاذتين هديل البصير وهند الذبالي بعقد دورة لمعلمات القسم الثانوي وذلك يومي السبت والاحد الموافق 11-12/2/1432هـ بعنوان " استراتيجيات كيجن للتعلم التعاوني" قدمن بالدورة معنى الاستراتيجية وكيفية تطبيقها على الدروس وعرض الكثير من التمارين والنشاطات التي دعمت توضيح الاستراتيجية كما عرض في اخر الدورة طريقة تحضير الدروس بهذه الاستراتيجية .

دورة " التعلم بالأقران " للمعلمات

أقامت الاستاذة سحر داحول  في القسم الثانوي دورة " التعلم بالأقران" وذلك يومي السبت والأحد الموافق 11-12/ 2 /1432هـ من الساعة الثامنه حتى 11والنصف تحدثت بالدورة عن الاستراتيجية وأهميتها في تطوير التعليم كما وضحت كيفية تطبيقها وقد حضر الدورة عدد من المشرفات التربويات ومعلمات من مدارس حكومية بالاضافة بعض معلمات القسم المتوسط والثانوي .

إنشاء بريد الكتروني لكل معلمة للتواصل مع الطالبات وأولياء امورهن

حرصاً من إدارة مدارس التربية النموذجية لتحقيق التواصل بين كادرها التعليمي وطالباتها فقد هيأت لكل معلمة ايملات خاصة بطالباتها وأولياء أمورهن وهذا ماسيتيح لكل معلمة استمرار التواصل وتوطيد العلاقة وسهولة وسيرورة العملية التعليمية إضافة لما سيحققه هذا التواصل من ايجابيات .

عقد مجلس الأمناء

تم عقد الاجتماع الثاني لمجلس الأمناء مساء يوم الثلاثاء الموافق 7/2/1432هـ في قاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية من الساعة الخامسة حتى الثامنة مساءً تم فيه مناقشة مقترحات الاجتماع السابق ومدى تنفيذها والبرامج المقترحة لتطوير العملية التعليمية في ظل متغيرات العصر ومستجدات التقنية كما تم مناقشة آلية تنفيذ الفصل المتحرك ومدى جدوى تطبيقها وماهي السلبيات والايجابيات واخيرا مناقشة ظاهرة التأخر الصباحي وكثرة الغياب والاستئذان ووضع الحلول والمقترحات وقد حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجتمع المحلي بالاضافة للأعضاء من داخل المدرسة .

الجمعة، 14 يناير 2011

"نحو تعليم ذاتي موجه" حفل عرض المشاريع

اقيم يوم الثلاثاء الموافق 7/2/1432هـ حفل لعرض مشاريع الطالبات في المرحلة الثانوية حضر الحفل عدد من المشرفات التربويات قدمن فيه الطالبات ابداعهن خلال الفصل الدراسي الاول  كما قامت مجموعة من الطالبات بشرح المشاريع للحضور بشكل مفصل وقد نال اعجاب الحاضرين .

دورة بعنوان " التقويم البنائي للمعلمات "

التربية والتعليم صرح شامخ يسعى إلى التطور السريع, ومع ظهور نظريات تربوية جديدة ,أصبح تنظيم الفرص والمعلومات المقدمة للتلميذة بشكل يحفزها على التفكير و البحث و الاكتشاف لتخرج إلى  الحياة مساهمه في بناء المجتمع و الوطن وإستراتيجية التقويم البنائي لها دور ايجابي لتنشيط الطالبات وجعلهن مشاركات مسئولات عن تعلمهن. لذلك قامت الاستاذة نورة كنكار بعقد دورة للمعلمات في يومي الثلاثاء والاربعاء الموافق 7-8/2/1432هـ بعنوان التقويم البنائي تحدثت فيها المبادئ التربوية لإستراتيجية التقويم البنائي ومفهوم استراتيجية التقويم البنائي ودور الطالب بالاستراتيجية ومتطلبات الاستراتيجية وختمت الدورة بعرض نماذج لدروس محضرة بإستراتيجية التقويم البنائي.

دورة للمعلمات بعنوان " استراتيجية دمج مهارات التفكير "

قامت كل من الاستاذة مها الحربي وهيا السبيعي ورحاب العمري بعقد دورة لمعلمات القسم الثانوي بعنوان " استراتيجية دمج مهارات التفكير " ابتداء من يوم السبت الى الاثنين 4-6/2/1432هـ تحدثوا عن أقسام وأنواع مهارات وعمليات التفكير وشرح كل نوع من أنواع التفكير وفي ختام الدورة عرضت نماذج لدروس مطبقه عليها الاستراتيجية استفدن منها المعلمات .

رحلة الى مدينة الملك فهد الطبية

قام فصل 1/4 برحلة الى مدينة الملك فهد الطبية يوم السبت الموافق 4/2/1432هـ باشراف الاستاذة سامية المالكي تعرفوا من خلالها الطالبات على اقسام المستشفى كما عملوا لقاء مع طبيبة التثقيف الغذائي ومديرة الشؤون الدينية وأخيراً قاموا بإعادة المرضى وتوزيع الهدايا عليهم .

الجمعة، 7 يناير 2011

" ثقتي بذاتي كيف انميها " محاضرة للأستاذ : محمد الشويمان

استضاف القسم الثانوي أ/ محمد الشويمان مدير المكتبة المركزية للكتب الناطقة بوزارة التربية والتعليم يوم الاربعاء الموافق 1/2/1432هـ بتنسيق مع الاستاذة الهام الجريوي حيث اقام محاضرة لطالبات الصف الاول والثاني ثانوي بقاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية بعنوان "ثقتي بذاتي كيف أنميها " تحدث فيها عن ماهي الثقة بالنفس ومالفرق بين الثقة والغرور وأسرار بناء الثقة بالنفس والاعاقة إبداع وطاقة وليست عجزاً ثم تحدث بكلمات قيمة قبل الختام واجاب على تساؤلات الطالبات

زيارة لجامعة الأمير سلطان لطالبات الصف الثالث ثانوي

حرصا من ادارة المدرسة على فتح آفاق الطالبات حول المجالات الجامعية نظمت زيارة ميدانية لجامعة الامير سلطان لطالبات الصف الثالث ثانوي يوم الاربعاء 1/2/1432هـ  بهدف تعريف الطالبات بالتخصصات المتاحة  وأنظمة الجامعة ونظام المنح والبعثات التعليمية وما الى ذلك من امور تهم الطالبات المقبلات على المرحلة الجامعية .

محاضرة "طريقة الاستذكار الجيد والصحيح "

فترة المراجعة من أهم فترات الدراسة لذلك قامت الأخصائية الاجتماعية  بعمل محاضرة يوم الاربعاء 1/2/1432هـ بعد الطابور الصباحي وضحت للطالبات اهمية المراجعة وطريقة الاستذكار الجيد والصحيح .

"بسمتهم غايتنا" حملة فصل 1/3

"بسمتهم غايتنا" استضاف فصل 1/3 مساء يوم الاثنين 28/1/1432هـ
باشراف الاستاذتين الهنوف الهدب وسامية المالكي في ساحة القسم الثانوي
 اطفال مركز بسمة أمل من الساعة 4 حتى 8 عملوا لهم اركان متنوعة
ترفيهية أدخلوا فيها الفرح والسرور لقلوبهم جعل الله ذلك في ميزان
 حسناتهم .

مجلس امهات الطالبات المتأخرات وكثيرات الغياب

نظراً لحرص المدرسة على طالباتها عقدت الاستاذة صالحة الشلوي الاخصائية الاجتماعية يوم الاحد 27/1/1432هـ مجلس لامهات الطالبات المتأخرات وكثيرات الغياب ناقشت فيه الاستاذة مع الامهات اثر الغياب والتأخر على مستوى الطالبة التحصيلي وأكدت على أن للبيت دور يتضامن مع دور المدرسة في انتظام الطالبات وأشدن كثيراً بالادارة على هذا الحرص .

حملة فصل 3 ع /5

أبدع فصل 3ع5 يوم الاحد الموافق 27/1/1432هـ في وقت الفسحة باشراف
الاستاذتين سارة العتيبي ومنال القحطاني حيثوا اقاموا برنامج عن "عمر بن
 الخطاب " رضي الله عنه تحدثوا فيه عن صفاته واخلاقه وكيف يمكننا
الاقتداء به .

الاثنين، 3 يناير 2011

تكريم الفصل المثالي

لا شك أن التكريم في المؤسسات التعليمية والتربوية للطلاب والطالبات من الأدوات المساعدة والمحفزة والمشجعة في إنجاح أهدافها والسير بها نحو قمة العطاء والاستمرارية في العمل

ولذلك قام القسم الثانوي بتكريم الفصول المثالية في الإذاعة الصباحية ليوم الأربعاء الموافق 16/1/1431هـ

حيث ألقت المرشدة الطلابية الأستاذة صالحة الشلوي كلمة عن التميز والمثالية، وكلمة تشجع فيها الطالبات على استخدام وتفعيل صندوق الاقتراحات، ثم أعلنت عن الفصل الفائز بلقب (الفصل المثالي) في كل مرحلة. وقد قامت مديرة القسم الأستاذة حصة الوهيب بتسليم شهادات الشكر لرائدات الفصول الفائزة، ثم شكرت المعلمات والطالبات على جهودهن المبذولة، كما دعت للإقتداء بهن.

لنحيي آمالهم (حملة فصل 1/4 )

امتداد لتعزيز العمل التطوعي قام فصل 1/4 بعمل تطوعي بعنوان " لنحيي آمالهم" في يوم الاربعاء الموافق 16/1/1432هـ تحت اشراف الاستاذتين ايناس الخضري والاستاذة الهنوف الهدب حيث قاموا برحلة إلى مركز فريق التأهيل الدولي  لأطفال التوحد بهدف إدخال الفرح إلى قلوب الأطفال ودمجهم بالمجتمع  ومعرفة كيفية التعامل معهم .

حملة فصل 2ع/7

قام  فصل 2ع6 /  2ع7 بحملته تحت شعار " كلنا مسئولية"  يوم الاربعاء الموافق 16/1/1432هـ  باشراف الاستاذة نورة كنكار حيث تحدثوا عن فهم الطالبة للمسئولية وتحملها لها كما عرضوا أنواع ونماذج للمسئولية

عقد مجلس الامهات

حرصا من ادارة القسم الثانوي في مدارس التربية النموذجية لأهمية تواصل البيت مع المدرسة  عقدت مجلس لأمهات الطالبات يوم الاربعاء الموافق 16/1/1432هـ حيث قامت المشرفة الاجتماعية أ/ صالحة الشلوي بالقاء محاضرة حول أهمية الحضور واضرار التأخير والغياب ممايؤثر سلبا على مستوى الطالبة وبعد انتهاء المحاضرة توجهت الامهات الى المعلمات لسؤال عن مستوى بناتهن

درس تطبيقي في اللغة الانجليزية

تألقت الاستاذة علاء صادق في درس تطبيقي لها يوم الاربعاء 23/1/1432هـ في مادة اللغة الانجليزية حضره عدد من  معلمات من مدارس شرق الرياض بالاضافة الى معلمات المدرسة

حملة فصل 1/7 بعنوان الصداقة

الانسان مدني بطبعة ودلالة على ذلك كبر الحرص على إقامة العلاقات .. وعظيم الشوق أن نتخذ الكثير زملاء لنا من هنا أقام فصل 1/7 حملته بعنوان "الصداقة " يوم الاربعاء الموافق 23/1/1432هـ باشراف المعلمة خلود الغامدي تحدثوا فيه عن معنى الصداقة الحقه وصفات الصديق الصالح .

القسم الثانوي يستضيف الدكتورة فوزية اخضر

استضاف القسم الثانوي بتنسيق مع الاستاذة فايزة القليش الدكتورة فوزية اخضر        يوم الثلاثاء 22/1/1432هـ  أقامت محاضرة لطالبات الصف الاول والثاني ثانوي تحدثت فيها عن أساليب الحوار الايجابي وعرض مشاهد للحوار السلبي والايجابي وفي نهاية المحاضرة فتحت الدكتورة باب الحوار بينها وبين الطالبات .

حملة فصل 3ع/6

أقام فصل 3ع6 حملة بعنوان "أحبك ربي" يوم الاثنين الموافق 21/1/1432هـ باشراف الاستاذتين سارة العتيبي ومنال القحطاني تحدث فيها عن أن أمر المؤمن كله خير إن اصابته سراء أو ضراء كما تحدثوا عن صور من محبة العبد لربه كان البرنامج شيق جذب الحضور لمتابعته .

محاضرة لطالبات الصف الثالث ثانوي / علمي

نسقت الاستاذة الهام الجريوي مع الدكتور سامي المدلج محاضرة عن مهنة الصيدلة أقامها لطالبات الصف الثاني والثالث الثانوي علمي يوم الاحد 20/1/1432هـ تحدث فيها عن تعريف مهنة الصيدلة والتخصصات المطلوبة لهذه المهنة واجاب في نهاية المحاضرة على تساؤلات الطالبات

القسم الثانوي يستضيف الاجتماع الاول لمجلس الحي (الريان / المنار )

استضافت الاستاذة حصة الوهيب مديرة القسم الثانوي الاجتماع الاول لمجلس الحي (الريان/المنار) يوم الاحد الموافق 20/1/1432هـ بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالروابي .

برنامج "موهبتي"

كل انسان له موهبة قادر على اخراجها هذا ماأكده فصل 1/8 في حملة أقامها يوم السبت الموافق 19/1 1432هـ باشراف الاستاذة خلود الغامدي بعنوان "موهبتي"  في وقت الفسحة تحدثوا فيها عن صفات الموهوب وكيف يسخرج الانسان موهبته كان البرنامج جداً رائع بتفاعل الطالبات والحضور

حروف بلا أصوات

"حروف بلا اصوات " كانت منطلقاً لحمة مسائية أقامها فصل     باشراف الاستاذتين نوره كنكار ومنى البراك يوم السبت الموافق 19/1/1432 استضافوا فيها أطفال الصم والبكم من الساعة 4 حتى 8 مساءً اقاموا لهم برنامج كامل حوى فقرات ومسابقات ترفيهية وأركان وفي ختام البرنامج وزعت على الاطفال هدايا ووجبات .