الاثنين، 31 ديسمبر 2012
تطبيق المعامل الافنراضية
ولأنه
ليس للطموح حدود.. وليس للتطور قيود.. فهانحن مدارس التربية النموذجية (القسم
الثانوي / بنات)
قد بلغنا أعلى المراتب
في سبيل تطوير العملية التعليمية تقنيا ولله
الحمد..
حيث
استطعنا دمج التعليم بالتقنية في كافة المجالات ,
ونحن
اليوم نُكمل ما بدأناه وذلك بإضافة
(المعامل الافتراضية)
إلى معامل العلوم لدينا.. وقد طبقنا ذلك على أرض
الواقع حتى نوفر للمعلمة قسطاً كبيراً من الوقت والجهد المهدر ولنوفر للطالبة جواً
مفعما بالتقنية يربط بين التجربة والواقع..
فكل
الشكر لقائدة هذا الصرح الشامخ
أ: حصه الوهيب
على
ما قدمته من جهود ومتابعه للموضوع
و
الشكر موصول لمحضرة المختبر
أ: جميلة القحطاني
لجهودها
الواضحة في سبيل تطوير معامل العلوم
راجين
من الله العلي القدير
ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
الأحد، 30 ديسمبر 2012
الأربعاء، 26 ديسمبر 2012
أسبوع خطر المواقع المشبوهة
..
اهتماما من إدارة الثانوية بطالباتها أقامت بإشراف معلمات الحاسب
الآلي برنامج
(خطر المواقع المشبوهة)
لمدة أسبوع من يوم 25 / 2 إلى 29 /2 /1434 هـ
لتوعية الطالبات والمعلمات بخطر المواقع المشبوهة
وذكر أمثلة واقعية لمواقع مشبوهة كانت سببا في وقوع بعض الفتيات في
منزلقات خطيرة سياسية أو شرعية أو اجتماعية أو تربوية
الاثنين، 24 ديسمبر 2012
احذروا هذا الموقع
تــــحــــــذير ..
انتشر في
الآونة الأخير موقع المنقب القرآني، والذي يحوي على خاصية البحث عن أي كلمة في
القرآن الكريم، واغتر الكثير بالموقع ولم ينتبهوا إلى أن هذا الموقع هو موقع
للرافضة!! نعم موقع رافضي ويحوي على تفاسير علماء الرافضة !!
بالنظر لمحتويات
الموقع الرئيسي يمكن لأي شخص أن يتنبه إلى أن الموقع خاص بالرافضة
رابط الموقع
أهمية ابرامج لدمج التقنية بالتعليم
يعتبر
التعليم الإلكتروني أسلوب من أساليب التعليم في إيصال المعلومة للمتعلم، ويتم فيه
استخدام آليات الاتصال حتى يتم التعلم من خلال المرسل والمستقبل باستخدام الوسائل
الحديثة من حاسب آلي وشبكاته ووسائطه المتعددة من صوت وصورة ورسومات وآليات بحث
ومكتبات إلكترونية، وكذلك بوابات الإنترنت سواء كان عن بعد أو في الفصل الدراسي؛
أي استخدام التقنية بجميع أنواعها في إيصال المعلومة للمتعلم بأقصر وقت وأقل جهد
وأكبر فائدة .
من هنا
لابد لنا من مواكبة آفاق التعلم الإلكتروني ونشر ثقافة التعليم الإلكتروني
لذا نطرح
لكم أهم البرامج التي تساهم في تطوير عملية دمج التقنية بالتعليم وذلك للإطلاع
والإستفادة
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)