السبت، 31 مايو 2014

اختبار الرياضيات للصف الأول ثانوي للعام الماض

اختبار الرياضيات للصف الأول ثانوي للعام الماض

السبت، 24 مايو 2014

جدول الاختبارات النهائية

جدول الاختبارات النهائية للمرحلة الثانوية 


الأربعاء، 21 مايو 2014

اختبارات العام الماضي

اختبارات العام الماضي 

الاختبارات النهائية

اختبارات الصف الثالث ثانوي 


اختبارات الصف الثاني ثانوي


اختبارات الصف الأول ثانوي 



المزيد 

الخميس، 15 مايو 2014

موقع اسئلة الاختبارات النهائية

 
عزيزتي الطالبة :

 
يمكنك الإطلاع على أسئلة الاختبارات النهائية 
 
عبر الرابط التالي
 
 

الاثنين، 12 مايو 2014

مسابقة حملة كلانا

التربية وجمعية مرضى الفشل الكلوي تطلقان المشروع التوعوي التثقيفي الوقائي بمدارس الرياض كمرحلة أولية ويرافق ذلك مسابقة ثقافية الكترونية مصاحبة للحملة 

 

ولمن ترغب بالاشتراك بهذه المسابقة الدخول على موقع الحملة الكترونياً:-

http://www.kellanacampaign.org.sa

 

علماً بأن آخر موعد للمشاركة هو 30/7/1435هـ 

السبت، 10 مايو 2014

حفل اختتام أنشطة المصلى

لمصلى المدرسة أهمية كبيرة فهو الشريــان النـابض الذي يضخ كل ما هو صــالح للطالبات والمعلمــات، من أهدافه الجليلة فهم كتاب الله وتفسيره وحفظه، ومعرفة سيرة النبي الكريم وتدارسها، كما يهدف إلى نشر التوعية الدينية والنصح بأسلوب حسن.
في يوم الأربعاء الموافق 8/7/1435هـ أقام القسم الثانوي حفلا لاختتام أنشطة المصلى في قاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية، استهل الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم، ثم ألقت مديرة القسم الثانوي الأستاذة حصة الوهيب كلمة رحبت فيها بالحاضرات وأثنت على المعلمات والطالبات لجهودهن المبذولة في المصلى لهذا العام.

كل الشكر والتقدير
 لمشرفة المصلى أ/ هديل البصير
  ومعلمات الدين
كما نشكر فتيات المصلى على حماسهن وعطاءهن المثمر

الثلاثاء، 6 مايو 2014

اليوم العالمي للصحة

قام قسم العلوم بثانوية مدارس التربية النموذجية فرع الريان بتفعيل برنامج ( اليوم العالمي للصحة ) يوم الثلاثاء الموافق 29/6/1435 هـ والذي تضمن توعية الطالبات بعدة أمراض كاللاشمينيا والملاريا والدرن وطريقة الوقاية منها وكيفية معالجتها. كما تحدثت طبيبة المدرسة عن الفيروس المعاصر ( فيروس الكورونا ) وطريقة الوقاية منه. ولم يخلو البرنامج من فقرة توعية بمضار التدخين ومخاطره. فبقدر أهمية العلاج عن الاصابة بالمرض تكون أهمية الوقاية من المرض قبل الإصابة منه على قدر أهم وأكبر. وهذا ماهدفت له معلمات قسم العلوم مرؤوسا بمعلمته الأولى. وانتهى البرنامج بتوزيع نشرات متنوعة على الطالبات تتضمن محتوى البرنامج

الأحد، 4 مايو 2014

المحاضرة التوعوية بأنظمة الاختبارات



تعد فترة الامتحانات فترة حرجة بالنسبة للطالبات، يجب الاستعداد لها قبل أن تبدأ وتحديداً أثناء أيام المراجعة، من خلال تهيئة الجو في المنزل للاستذكار ومراجعة الدروس، وإعداد جدول للمذاكرة ينظم الوقت، والبدء فعليا بالاستذكار.

ولا تنحصر عملية الاستعداد للاختبارات بالمذاكرة وما يتعلق بها فقط، فمن أبرز أوجه الاستعداد فهم أنظمة الاختبارات واللوائح المتعلقة بها قبل أن تبدأ.


لذا أقام القسم الثانوي في يوم الأحد الموافق 5/7/1435هـ محاضرة توعوية للطالبات، نبهت من خلالها مساعدة القسم الثانوي الأستاذة أميرة الدويرج على أهمية الانتظام وعدم الغياب أثناء فترة المراجعة، ثم قامت  بشرح كل ما يتعلق بالأنظمة واللوائح المتعلقة بالاختبارات، حيث تحدثت عن كل ما يتعلق باختبارات نظام المقررات للصف الأول ثانوي و الصفين الثاني والثالث ثانوي.
المدرسة مؤسسة اجتماعية تربوية يتعدى دورها تعليم الطالبة وتلقينها المعلومات العلمية والثقافية ليتمحور حول إعداد المواطنة الصالحة لنفسها ولمجتمعها. وهي الأساس الذي يبني عليها المجتمع آماله في إعداد أمهات المستقبل وتسليحهن بالثقافة الإسلامية والعلم النافع والخلق الحسن، ولا يكون ذلك إلا من خلال تفعيل دور المدرسة وربطها بالمجتمع والبيئة المحيطين بها.
والبيت هو أهم عناصر البيئة الرئيسية التي ينبغي ربطها بالمدرسة بغية تحقيق أهدافها التربوية؛ إذ يعتبر المكمل الحقيقي لدور المدرسة.
لذا فقد أدرك المسؤولون عن التربية والتعليم أهمية العلاقة بين البيت والمدرسة، فعمدوا إلى تدعيم تلك العلاقة ومد جسر التواصل بين الطرفين فأنشئوا ما يعرف بـ (مجلس الأمهات والمعلمات) كنوع من التنظيم التربوي يهدف إلى توثيق الصلة بين البيت والمدرسة لما فيه مصلحة الطالبة.

وتوطيدا لعلاقة المدرسة بالمنزل وحرصا على اطلاع أولياء الأمور بمستويات بناتهن أقام القسم مجلسا لاجتماع الأمهات مع المعلمات والاداريات وكان ذلك يوم الأربعاء الموافق 1 /7 / 1435هــ