الأربعاء، 25 يناير 2017

فطور جماعي لموظفاتنا

‎وكعادتها و نبل عطاءها وتكريمها لكل انجاز
‎احتفلت قائدة المرحله الثانوية-الريان 
‎ الاستاذه / هند الفايز
 بإنتهاء الأعمال للفصل الدراسي الاول
 باقامة فطور جماعي لكافه منسوبات المرحله


*فكل الشكر والتقدير للأستاذة / هند الفايز*

الثلاثاء، 24 يناير 2017

شكر وتقدير من الموجهة الادارية الأستاذة / ابتسام الجنيفي

كل عمل ومجهود ثمرة يانعة نستحق عليها الشكر والامتنان 
‎هذا ماتحيطنا به دائماً الموجهة الادارية ا.ابتسام الجنيفي
فشكراً لك من الاعماق على كل ماتقدمين




أوقات استلام النتائج



تتقدم ثانوية التربية النموذجية بالتبريكات لطالباتنا 
ونود التنبية بأن تسليم النتائج يوم غدا الخميس 1438/4/28هـ
من الساعه 7 الى الساعه 9 

*كل الأمنيات لطالباتنا*

تعزية


ضيافة للمصححات خلال الاختبارات النهائية

ضيافة قائدة المدرسة : 
أ.هند الفايز
 للمعلمات المصححات خلال اختبارات الفصل الدراسي الاول



كل الشكر لقائدة مرحلتنا أ / هند الفايز 

الأربعاء، 18 يناير 2017

الاختبار الشهري لمادة الفيزياء للصف الثاني ثانوي أ/ احسان



لتصفح اختبارات الفيزياء الشهرية والدورية 
للصف الثاني ثانوي 
الأستاذة / احسان عاشور 
 الرجاء الدخول على الرابط التالي 




الأحد، 15 يناير 2017

استقبال الارشاد الطلابي لطالباتنا

استقبل الإرشاد الطلابي الطالبات في اختبارات الفصل الدارسي الأول لعام 
1437-1438هـ

بإشراف المرشدة الطلابية / أ. شروق النفيعي
وذلك بهدف :
- تحفيز الطالبات على الأداء المميز وكسر حاجز الخوف .
- بث العلاقات الودية والمشاعر الوفية بين الإرشاد الطلابي والطالبات .
- تقديم وصايا مهمة ومفيدة للطالبات في أيام حرجة كأيام الاختبارات النهائية .
- توثيق صلة الإرشاد الطلابي بالطالبات وتوعيتهن بهذه الأيام .










استقبال الارشاد الأكاديمي للطالبات

استقبال المرشدة الأكاديمية الأستاذة / نوره الشهري 
للطالبات في أول ايام الاختبارات





السبت، 14 يناير 2017

نصائح الاختبارات


نصائح لطالباتنا اثناء الاختبارات 
1- الالتجاء إلى الله بالدعاء بأي صيغة مشروعة كأن يقول ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري . 
2- أن يستعدّ بالنوم المبكّر والذّهاب إلى الامتحان في الوقت المحدد . 
3-  إحضار جميع الأدوات المطلوبة والمسموح بها كالأقلام وأدوات الهندسة والحاسبة والساعة لأنّ حسن الاستعداد يُعين على الإجابة . 
4- تذكّر دعاء الخروج من البيت : ( بسم الله ، توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة  إلا بالله ، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أُضل ، أو أَزل أو أُزل ، أو أًظلم أو  أُظلم ، أو أجهل أو يُجهل علي ) ولا تنس التماس رضا والديك فدعوتهما لك مستجابة . 
5- أن تسمي بالله قبل البدء لأنّ التسمية مشروعة في ابتداء كلّ عمل مباح وفيها  بركة واستعانة بالله وهي من أسباب التوفيق . 
6- اتّق الله في زملائك فلا تُثر لديهم القلق ولا الفزع قبيل الاختبار فالقلق مرض  معدٍ بل أدخل عليهم التفاؤل بالعبارات الطيبة المشروعة وقد تفاءل النبي صلى  الله عليه وسلم باسم سهيل وقال : سهُل لكم من أمركم وكان يُعجبه إذا خرج لحاجته أن يسمع : يا راشد يا نجيح . 
فتفاءل لنفسك ولإخوانك بأنكم ستقدمون امتحانا جيدا . 
7- ذكر الله يطرد القلق والتوتّر وإذا استغلقت عليك مسألة فادع الله أن يهوّنها  عليك وكان شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله إذا استغلق عليه فهم شيء يقول : يا  معلّم ابراهيم علمني ويا مفهّم سليمان فهمني . 
8-  اختر مكاناً جيداً للجلوس أثناء الإختبار ما أمكنك ، وحافظ على إستقامة ظهرك وأن تجلس على الكرسيّ جلسة صحيّة . 
9- تصفح الإمتحان أولا ، والأبحاث توصي بتخصيص 100بالمائة من وقت الامتحان لقراءة الأسئلة بدقة وعمق وتحديد الكلمات المهمة وتوزيع الوقت على الأسئلة . 
10-  خطط لحل الأسئلة السهلة أولاً والصعبة لاحقا ، وأثناء قراءة الأسئلة اكتب ملاحظات وأفكارا لتستخدمها لاحقاً في الإجابة . 
11- أجب على الأسئلة حسب الأهمية. 
12-  ابتدئ بحلّ الاسئلة السهلة التي تعرفها . ثم اشرع في حلّ الأسئلة ذات العلامات الأعلى وأخّر الاسئلة التي لا يحضرك جوابها أو ترى أنّها ستأخذ وقتا للتوصّل  إلى نتيجة فيها أو التي خُصّص لها درجات اقلّ . 
13- تأنّ في الإجابة
14-  فكّر جيدا في أسئلة اختيار الجواب الصحيح في امتحانات الخيارات المتعددة ،  وتعامل معها وفق التالي : إذا كنت متأكّدا من الاختيار الصحيح فإياك والوسوسة ، وإذا لم تكن متأكّدا فابدأ بحذف الاحتمالات الخاطئة والمستبعدة ثمّ اختر الجواب الصحيح بناء على غلبة الظنّ وإذا خمّنت جوابا صحيحا فلا تغيّره إلا إذا تأكّدت أنّه خاطئ - خصوصا إذا كنت ستفقد نقاطا عند الإجابة الخاطئة - ، وقد دلّت الأبحاث على أن الجواب الصحيح غالبا هو ما يقع في نفس الطالب أولا . 
15-  في الإمتحانات الكتابية ، اجمع ذهنك قبل أن تبدأ الاجابة ، واكتب الخطوط العريضة لإجابتك ببضع كلمات تشير إلى الأفكار التي تريد مناقشتها. ثمّ رقّم  الافكار حسب التسلسل الذي تريد عرضه. 
16-  أكتب النقطة الرئيسة للإجابة في أول السطر لأنّ هذا ما يبحث عنه المصحح وقد لا يرى المطلوب إذا كان داخل العبارات والسطور وكان المصحح في عجلة . 
17- خصص 100 بالمائة من الوقت لمراجعة إجاباتك . وتأنّ في المراجعة وخصوصا في  العمليات الرياضية وكتابة الأرقام ، وقاوم الرغبة في تسليم ورقة الامتحان بسرعة ولا يُزعجنّك تبكير بعض الخارجين فقد يكونون ممن استسلموا مبكّرا . 
18-  إذا اكتشفت بعد الاختبار أنّك أخطأت في بعض الإجابات فخذ درسا في أهمية المزيد  من الاستعداد مستقبلا أو عدم الاستعجال في الإجابة وارض بقضاء الله ولا تقع فريسة للإحباط واليأس وتذكّر حديث النبي صلى الله عليه وسلم : وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلَا تَقُلْ لَوْ أَنِّي فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ . صحيح مسلم وقد تقدّم أوله . 
19-  اعلم بأنّ الغشّ محرّم سواء في مادة اللغة الأجنبية أو غيرها وقد قال عليه  الصلاة والسلام : من غشّ فليس منا ، وهو ظلم وطريقة محرّمة للحصول على ما ليس بحقّ لك من الدّرجات والشهادات ويغرها ، وأنّ الاتّفاق على الغشّ هو تعاون على الإثم والعدوان ، فاستغن عن الحرام يُغْنك الله من فضله وارفض كلّ وسيلة وعرْض محرّم يأتيك من غيرك ومن ترك شيئا لله عوّضه الله خيرا منه . وعليك بإنكار المنكر ومقاومته والإبلاغ عمّا تراه من ذلك أثناء الاختبار وقبله وبعده وليس هذا من النميمة المحرّمة بل من إنكار المنكر الواجب . 
فانصح من يقوم ببيع الأسئلة أو شرائها أو يقوم بنشرها عبر شبكة الإنترنت وغيرها والذين يقومون بإعداد أوراق الغشّ ، وقل لهم أن يتقوا الله ، وأخبرهم بحكم فعلهم وحكم مكسبهم وأنّ هذا الوقت الذي يقضونه في الإعداد المحرّم لو أنفقوه في المذاكرة الشّرعيّة وحلّ الاختبارات السابقة والتعاون على تفهيم بعضهم بعضا قبل الاختبار لكان خيرا لهم وأقوم من الأعمال والاتفاقات المحرمة . 
20-  تذكّر ما أعددت للآخرة وأسئلة الامتحان في القبر وسُبل النجاة يوم المعاد : فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز . 
نسأل الله أن يجعلنا من الفالحين الناجحين في الدنيا والفائزين الناجين في الآخرة إنه سميع مجيب . 

جدول الاختبارات

جدول الاختبارات للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1437/1438 هـ 




ورشة سلوكيات خاطئة

قدمت المرشدة الطلابية / شروق النفيعي
 في مجلس الأمهات المقام يوم الثلاثاء
١٢ / ٤ / ١٤٣٨هـ
ورشة سلوكيات خاطئة
وطرحتها للأمهات وأشركتهن في الحوار والنقاش الفعّال ..
وكانت الورشة تهدف إلى :
- تعزيز القيم الأساسية للطالبات وأخلاقيات العمل وشرحها للأمهات .
- تحقيق تغيّرات في سلوك الطالبة وإشراك ولية الأمر في هذا التغيير .
- مساعدة الطالبة على تعلّم سلوكيات جديدة بالتعاون مع الأسرة .
- تحقيق التكامل مابين المدرسة والبيت في تعزيز السلوكيات الحميدة للطالبة ونبذ السيئة .
- شرح قواعد السلوك والمواظبة ( بإخلاقي أسمو ) لعام ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ .

- نظام الجرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية .















مجلس الأمهات الثاني

تم يوم الثلاثاء الموافق 12/4/1438هـ
مجلس الامهات الثاني
للفصل الدراسي الأول من العام الحالي
حيث تم استقبال الأمهات ابتداء من الساعة العاشرة
احتوى المجلس على فقرات ابتدأت بالقران الكريم 
تلاها عرض انجازات معلمات المرحله وطالباتهن ، 
وانشودة وطنية من اداء الطالبات
ثم لقاء مفتوح مع القائدة الأستاذة / هند الفايز للتعارف والشفافية بين المدرسة والبيت ، كما تضمن لقاءها مع الأمهات مناقشة سلوكيات الطالبات وبثها للأسرة
 ، وإعلام وليات الأمر بالضوابط الأساسية في المدارس وتطبيقها في حال لزم الأمر
 كما وضحت أن التكامل يجب أن يكون بين الأسرة وقيادة المدرسة والإرشاد الطلابي
 في علاج مشاكل وسلوكيات الطالبات .

كما تم عمل ورشة  مع الأمهات بعنوان (سلوكيات خاطئة) تقديم المرشدة الطلابية الأستاذة / شروق النفيعي

ثم تم اللقاء مع المعلمات بتنسيق المرشدة الأكاديمية الأستاذه / نوره الشهري
وتنسيق ركن الضيافة من قبل الأستاذة / شروق النفيعي

وتوفيرها الأستاذة / العنود الميمان 

الأربعاء، 4 يناير 2017

لقاء القائدات

استقبلت ثانوية التربية النموذجية 
الأستاذات قائدات مدارس التربية النموذجية في جميع المراحل والمجمعات 

في لقاء القائدات 
والذي نظمته الأستاذتين شروق النفيعي
 و أمل الدغفق 








الأحد، 1 يناير 2017

نافذه لبعض دروس مادة التربية الصحية باشراف أ / مشاعل السيف

تطبيق الطالبات لدرس المكياج 





درس الزيوان (الرؤوس السوداء)





مثال لدرس تصميم الأزياء 



تطبيق درس الديكور