الخميس، 16 أبريل 2015

تعليم الرياضيات باستخدام وسائل تقنيه حديثه ( Show me )


                      أقامت مدارس التربيه النموذجية القسم الثانوي الريان _
الأسبوع الماضي درس تطبيقي وورشة عمل عن استخدام برنامج Show me في تعليم الرياضيات بتنفيذ  معلمة الرياضيات أ/ عائشه الشمري
حيث اقامت المعلمة درس تطبيقي للصف الأول ثانوي فعلّت من خلاله وسيلة تقنيّه جديده عن طريق عرض موضوعات الدرس باستخدام برنامج تسجيل الدروس Show me و برنامج  Prezi  حيث ربطت المعلمه مواضيع الدرس بمناطق المملكه العربيه السعوديه عززت من خلال درسها الانتماء للوطن ,و شاركت المعلمه طالباتها بعرض فقرات الدرس  .
كما وضحت المعلمة اثناء ورشة العمل التي اقامتها مع الطالبة غيداء تكروني  عن أهمية ربط التقنيات الحديثه بالتعليم وبالتحديد في مادة الرياضيات حتى تتمكن الطالبة من استيعاب الماده بالشكل المطلوب وانشاء جيل قادر على مواكبة الموجه التكنلوجية الكبيره وتفعيل التقنية بشكل ايجابي  .
كما تحدثت الطالبة غيداء تكروني عن تجربتها و صدبقاتها بشرح بعض التطبيقات في البرنامج و انشاء دروس للماده مما يسهل عليهم الوصول للمعلومه بشكل سريع و مميز .
وقد حضر الدرس و ورشة العمل عدد كبير من معلمات المرحلة الثانوية والابتدائية من مدارس التربية النموذجية  كما حضرت ادارة المدرسة و مشرفة الرياضيات في مكتب الروابي و مشرفة القسم في المدارس .

سائلين الله أن ينفع الجميع بما قدمته







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق