السبت، 14 نوفمبر 2009

طالبات الثانوية والمحاضرة التوعوية باختبار القدرات والقياس



يعد اختبار القدرات العامة المعيار الموحد الذي تشترطه الجامعات السعودية بالإضافة إلى شهادة الثانوية العامة .. فلا يمكن التقدم لأي جامعة أو كلية في المملكة العربية السعودية إلا بعد الحصول على شهادة اختبار القدرات العامة فهي مطلب أساسي كشهادة الثانوية العامة ..
كذلك يعتبر اختبار القدرات العامة المعيار الإضافي الذي يساعد الجامعات على معرفة أنسب المتقدمين إليها.. ويكشف عن قدراتهم العلمية في التخصصات التي يرغبون الالتحاق بها .. كما يقدم فرصة إضافية لقبول من يملكون قدرات عالية لكنهم لم يظهروا مستوياتهم الفعلية في اختبارات الثانوية العامة..
ويعد الاستعداد للاختبار عامل مهم من عوامل توفيق الطالبات في التعبير عن قدراتهن بشكل صحيح – بإذن الله – ولا يتحقق الاستعداد الفعلي إلا بفهم محتوى الاختبار واستيعاب كل جزء منه وتعلم طريقته بالتدريب ..

ولذلك أقامت الأستاذة أمينة البراجه والأستاذة العنود الصغير في يوم السبت الموافق 5/11/1430هـ محاضرة توعوية للطالبات باختبار القدرات العامة شـُرِح فيها كل ما يتعلق بهذه الاختبارات (تعريفها وأهميتها والهدف منها، ومكونات الاختبار، وطريقة أسئلته، وفنيات الإجابة على أسئلة الاختبار، وطرق التهيؤ له)..
كما تم تذكير الطالبات بالبرامج التدريبية التي تقوم بها المدارس بهدف تهيئة الطالبات لاختبارات القدرات العامة والتي ستبدأ بمشيئة الله يوم الثلاثاء من نفس الأسبوع وكانت المحاضرة مصحوبة بعرض على الحاسب الآلي..
وفي الختام أفسح المجال أمام الطالبات لطرح الأسئلة والاستفسارات..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق