السبت، 14 نوفمبر 2009

احتفال الثانوية بافتتاح أنشطة المصلى


المصلـى المدرسي هو تلك الدوحة التي نتــفيأ ظلالها عندما تلفحنا شموس الروتين والعمل والجدية... هو تلك الروضة الغناء التي يأكل الجميع من ثمارها .. بل هو القلب النابض للمدرسة ..
من أهدافه الجليلة فهم كتاب الله وتفسيره وحفظه، ومعرفة سيرة النبي الكريم وتدارسها، كما يهدف إلى نشر التوعية الدينية والنصح بأسلوب حسن ..

ونظراً لأهمية المصلى في المدرسة فهو الشريــان النـابض الذي يضخ كل ما هو صــالح للطالبات والمعلمــات أقام القسم الثانوي حفلاً لافتتاح أنشطة المصلى وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 1/11/1430هـ في قاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية، استهل الحفل بتلاوة عطرة من كتاب الله الكريم، ثم ألقت مديرة القسم الثانوي الأستاذة حصة الوهيب كلمة رحبت فيها بالحضور وتحدثت فيها عن أهمية المصلى ودوره الكبير في المدرسة كما حثت الطالبات على تفعيل كل منشط متعلق بالمصلى بهدف الأجر والثواب من الله.
ثم ألقت مشرفة المصلى الأستاذة سارة العتيبي كلمة تحدثت فيها عن افتتاح أنشطة المصلى ووجهت من خلالها دعوة للطالبات للالتحاق بها..
تلتها فقرة بعنوان (لننطلق إلى العلا) تتحدث عن التغيير للبحث عن النجاح، ثم فقرة (لنحيى به في دنيانا خير حياة) عن فضل القرآن الكريم، ثم فقرة تبين فضل مجالس الذكر، بعدها قامات الأستاذة نورة كنكار بعرض لأنشطة المصلى للعام الدراسي الحالي 1430هـ/1431هـ ، جاء بعده مشهد تمثيلي عن (أمراض القلوب) وختم الحفل بمجموعة من المسابقات الثقافية والحركية.
وكانت جميع فقرات الحفل مصحوبة بعروض على الحاسب الآلي، كما تم توزيع مجموعة متنوعة من النشرات والمطويات على الحضور.
وقد حضر الحفل كل من الأستاذة نورة الناصر والأستاذة فاطمة الوادعي
مشرفات المصلى من مركز التربية والتعليم بشرق الرياض (الروابي)، والأستاذة فاطمة الخضير مشرفة التطوير التربوي بالمدارس، ومجموعة من معلمات التربية الإسلامية من مدارس مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق